ملاك صدام حسين
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ملاك صدام حسين

منتدى فكري - ثقافي - سياسي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولالأعضاء

شاطر | 
 

 أريزونا: اكتشاف فصيلة جديدة من العناكب القافزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جهينه الزبيدي
عضو جبهة التحرير العربية


عدد المساهمات : 347
تاريخ التسجيل : 05/11/2010

مُساهمةموضوع: أريزونا: اكتشاف فصيلة جديدة من العناكب القافزة   السبت مارس 23, 2013 2:33 pm

أريزونا: اكتشاف فصيلة جديدة من العناكب القافزة
الأربعاء، 20 مارس/ آذار، 2013

مصور الماكرو، وهو التصوير عن قرب، توماس شاهان نشر مجموعة من الصور لفصيلة من العناكب القافزة الغير معروفة التي من الممكن ان تكون هجين لفصيلتين معروفتين أو فصيلة جديدة.

يدرس علماء من معمل إلياس بجامعة كاليفورنيا التواصل بين العناكب وكيفية تغييرها لتصرفاتها من اجل التكيف في محيطها، وكيفية اختيارها لرفيقها. الصورة تظهر عنكبوت ذكر، وهو من فصيلة العناكب القافزة التي تدعى (Salticidae)، كان يخضع لمراقبة العلماء بينما يدرسون طرق "مغازلة" العناكب للجنس الآخر

العناكب القافزة (Salticids)، وبالتحديد فصيلة (Habronattus)، تستخدم عادة سبلاً معقدة في "مغازلة" الجنس الآخر. تقدم الذكور ما يشابه "عروض استعراضية" لجذب الاثنى عبر تحريك ارجلها بسرعة. يصف المصور عروضها التي تشابه الرقص بانها "شيقة".

التقط شاهان صور لعدد من العناكب القافزة منها هذا العنكبوت في الصورة والذي عثر عليه في جبال سانا ريتا بولاية أريزونا في الولايات المتحدة، وهو عنكبوت لم تحدد فصيلته بعد.

يقول شاهان، ملتقط الصور: "جمال هذه العناكب ليس فقط في سلكوها وتصرفاتها، بل في تنوع اشكالها وما تحمله وجوهها من ملامح مميزة."

لم يكن من السهل العثور على هذه العناكب. ويفسر شاهان: "ليس من السهل العثور على هذه العناكب نظراً لأن الوانها تتراوح بين البني والأسود تشبه الألوان السائدة في المناطق الرملية والحجرية مما يجعل رؤيتها شبه مستحيلة."

يقول شاهان: "العناكب هي حشرات جميلة ذات الوان خلابة مزركشة تنال اعجاب العديد من الأشخاص. انا احب العناكب القافزة واتمنى ان يشاركني في حبها المزيد من الأشخاص."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أريزونا: اكتشاف فصيلة جديدة من العناكب القافزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملاك صدام حسين :: اخبار مصورة-
انتقل الى: